ما هي مراحل زراعة اللحية

تعتبر اللحية من العلامات التي تعطي لوجه الرجل جمالاً وأناقة وجاذبية، ولكن يعاني البعض من عدم نمو أو ندرة شعر اللحية بالطريقة المطلوبة  او حتى وجود ندوب او حروق مما قد يؤثر على الحالة النفسية و عدم الرضى عن المظهر بشكل عام لذلك تعتبر زراعة اللحية الحل الانسب لهذه المشاكل

وتشير الإحصائيّات إلى ازدياد عدد الرجال المقبلين على زراعة اللحية والشارب في تركيا بنسبة وصلت إلى 110% مقارنة بالسنوات السابقة، وربّما يرجع ذلك إلى تطوّر هذه التقنية في مستشفيات تركيا ومراكزها العلاجيّة المتخصّصة.

و على الرغم من وجود العديد من الادوية و العلاجات التي تحفز نمو الشعر في المناطق التي لا ينمو الشعر فيها مطلقا فان الفعالية و النتائج غالبا ما تكون بطيئة و غير فعالة لذلك فإن زراعة الشعر للرجال هي الحلّ الوحيد الناجح حتى الآن!

 

اذا كيف تتم عملية زراعة اللحية ؟

 

يتمّ أخذ البصيلات لعمليّة زراعة اللّحية والشارب من مؤخّرة فروة الرأس، أو من منطقة أعلى الأُذن، ويتمّ انتقاء البصيلات المناسبة حتى الوصول إلى العدد المطلوب لتغطية المنطقة المستفيدة.

ويتمّ انتقاء بصيلات الشعر واحدةً فواحدة، بحيث تكون ملائمة للزراعة في منطقة اللّحية أو الشارب، باستخدام  ومِن ثَمّ تتمّ زراعتها في المكان المناسب، مع ضبط الزاوية والعمق والاتجاه للشعرة للحصول على النتيجة المطلوبة.

بعد الزراعة بحوالي شهرين إلى 3 أشهر تبدأ النتائج بالظهور ، حيث يمكن ملاحظة نموّ بعض الشعرات، ثمّ تزداد الكثافة بعد ذلك تدريجيّاً بمرور الوقت.

 

ما هي مراحل زراعة الذقن

قبل البدأ بالعملية يتمّ تصميم شكل اللّحية المطلوبة على حسب الرغبة و كيف تتناسب مع شكل الوجه مع مراعاة التماثل بين الجهتين والمظهر المتناسق و بعدها يقوم الطبيب باحتساب عدد الشعرات المطلوبة و تحديد نوع البصيلات الملائمة للوصول إلى نتيجة طبيعيّة وكثافة مناسبة. ثم يتم اقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة حسب الشروط الملائمة وبعدها تتم  زراعة البصيلات المقتطفة في مكان اللّحية والشارب بما يوافق التصميم المحدد.

شارك:

Facebook
WhatsApp
Twitter
Pinterest
LinkedIn